قال المدرس: أعرب يا ولد "عشق المسلم أرض فلسطين"
قال التلميذ: "نسي المسلم ارض فلسطين"
الأول: فعل مبني فوق جدار الذلّة والتّهميش والفاعل مُستتر
في دولة ()
والمسلم: مفعول بل مكبول في محكمة التفتيش.
وارض فلسطين: ظرف مكان.مجرور قسراً مذبوح منذ سنين.
*********
قال المدرس:يا ولدي مالكَ غيّرتَ فنون النحو وقانون اللغة
يا ولدي إليك محاولة أخرى.
*********
أعرب: " صَحَت الأمة من غفلتها".
قال التلميذ: الفعل ماضي ولّى والمستقبل مأمول والتاء ضمير
تخاذل ذل وهوان.
الأمة: اسم كان رمز النصر على أعداء الإسلام ويأت اليوم ضمير
الصمت في مملكة الأقزام.
وحرف جر الغفلة: غطّى قلوب الفرسان فباتوا للدنيا عطشى شروها بأغلى الأثمان
الهاء:نداء رضيع مات أسير الحرمان.
*********
قال المدرس: يا ولدي نسيت اللغة وحرّفت معاني التبيان.
قال التلميذ: أستاذي بل "إيمان قلب قلّ وقلب هجر القرآن"
نسينا العزّة والتاريخ والأمجاد..
صَمَتنا باسم السّلم
وقد عاهدنا بالاستسلام.
دفنا الرأس في قبر الغرب وخنا عهد الفرقان.
معذرة حقا أستاذي
فسؤالك حرّك أشجاني
ألهبَ وجداني.
معذرة فسؤالك نار تبعث أحزاني.
وتحطّم صمتي وتهد كياني.
عفواً يا أستاذي.
"نطق فؤادي قبل لساني"
*********
المصدر: مختارات من الشبكة العنكبوتية
2 التعليقات:
رغم مرارة الواقع إلا أنني لا أجد لليأس مكانا في قلبي.
فاشتداد ظلمة الليل تؤذن بدنو ساعات الفجر.
منصورة يا أمتي()
أحزنتني عباراتك ولكن مع الأمل لن تدمع اعيوننا
سندعوا من كل قلوووبنا حقاً سننتصر.
اشكرك على ابداعك المتميييييز$$
إرسال تعليق